عدد خاص بمشروع إبتسامة                                                      تاريخ العدد :  7  - ديسمبر - 2010م

 

 

 

كلمة الجمعية
 أخبار الجمعية 
فريق إبتسامة
نبذة مشروع إبتسامة
أهداف مشروع إبتسامة
الفئة المستهدفة
 مهرجان إبتسامة الترفيهي
مسرحية مدينة زينة
صورة من الذكريات
حكمة إبتسامة
 جروب الجمعية  FACEBOOK
 أستمارة كن عضواً معنا 
 أستمارة تواصل معنا 
 مسابقة عبقرينو الألكترونية
 استمارة طلب النشرة الألكترونية
 FUTURE SMS

 

 



 

منذ إنطلاقة جمعية المستقبل الشبابية عام 2002م ، و الجمعية تحمل معها مسئولية العمل على خدمة جيل المستقبل حيث أرتبطت رؤيتها ورسالتها و أهدافها بالطفولة و الناشئة كرديف أساسي مع مسئولياتها الإجتماعية تجاه الشباب . ومن ضمن الفعاليات و الأنشطة الكثيرة التي قدمتها للأطفال و الناشئة في مختلف المجالات : زيارة الأطفال المرضى بالمستشفيات و توزيع الهدايا عليهم ، بشكل دوري و مستمر ، للمساهمة في إضفاء روح الفرح و الأمل في نفوسهم ، ومن هنا جاءت فكرة مشروع الفريق الشبابي التطوعي للدعم النفسي للأطفال المرضى بالسرطان و أولياء أمورهم " فريق إبتسامة " و الذي أنطلق في ابريل 2010م.

 

ولقد قام الفريق خلال الأشهر الماضية بتنفيذ مشاريعه بخطوات ثابتة ومدروسة ، ومن المؤمل أن يقوم خلال الأشهر القادمة بإعادة تصميم و تجهيز غرفة الألعاب للأطفال المرضى بالسرطان بمستشفى السلمانية الطبي ، وتقديم مجموعة من الخدمات للأطفال المرضى مثل خدمة جليسات الأطفال و خدمة مرافق مريض ، وعدد من الخدمات التعليمية و التوعوية الأخرى . ولا يسعنا إلا أن نتقدم بالشكر الجزيل لأعضاء الفريق على جهودهم المبذولة في تنفيذ المشروع ، والذيي يقدمون من خلاله صوره مشرفة للشباب البحريني ،،، و الله ولي التوفيق


 

يمكنكم زيارتنا من خلال موقع الجمعية

www.bahfuture.org

 

 


 

 

 

22\11\2010

 

 العضوة لمياء بطي تشارك في منتدى الاقتصاد العالمي

 

 

شارك 12 شاباً وشابة من صناع التغيير العالمي في المنتدى الاقتصادي العالمي في مراكش - المغرب بدعوة من المنتدى للمجلس الثقافي البريطاني. وقد تم اختيار 12 شاباً وشابة من المشاركين في مشروع صناع التغيير العالمي من كل من الكويت والبحرين والأردن ولبنان ومصر والمغرب وليبيا ومشارك واحد من المملكة المتحدة. وقد مثلت لمياء البطي من مملكة البحرين في المنتدى حيث قالت: انه لشرف كبير لي أن أمثل بلدي البحرين في المنتدى الاقتصادي العالمي 2010 في مراكش - المغرب. لقد شاركت في عدد من ورش العمل التحضيرية للمؤتمر في الرباط مثل: مستقبل التعليم في الوطن العربي، الاسلام والغرب، ق ضايا معاصرة، أثر دخول المرأة في مجال التجارة. مواقع التواصل الاجتماعي ومهارات الخطابة.
وقد افتتح ورشة العمل مدير المجلس الثقافي البريطاني في المغرب مارتين روز والذي اجرى ايضا جلسة حوارية مع الفريق بعنوان الاسلام والغرب، قضايا معاصرة. واختتمت الورشة بقائمة أعدها الشباب المشارك عن أهم القضايا والتحديات التي تواجهها بلدانهم.
انتقل فريق صناع التغيير بعد ذلك من الرباط الى مراكش لحضور المنتدى حيث شارك الفريق أيضا في جلسات حوارية اثناء المنتدى الملتقى التعليمي المقام على هامش المنتدى وقد قادت لمياء البطي الحوار في الجلسة الحوارية حول التعليم والتي بعنوان: المهارات الأساسية؛ مهارات للقرن الحادي والعشرين.
وقد التقى فريق صناع التغيير العالمي بعمرو موسى وعدد من الشخصيات الهامة من صناع القرار حيث اجروا نقاشات جدية وهامة.

 

------

 

 

15\10\2010

 

الدورة التدريبية - كيف يصنع القائد الرؤيا

 

 

ضمن خطة البرامج التدريبية لمركز المستقبل لتنمية القيادات الشابة التابع لجمعية المستقبل الشبابية، أقام المركز دورة تدريبية بعنوان "كيف يصنع القائد الرؤيا" وذلك في 15 أكتوبر 2010م بقاعه جمعية الحكمة للمتقاعدين بمشاركة 20 متدرب ومتدربة.وقدم الدورة الدكتور سلمان الفردان حيث قام بتدريب المتدربين على مهارات القيادة وكيف يتمكن القائد من صنع الرؤيا المستقبلية وتضمنت الدورة عدد من التمارين العملية.

 بعدها قام كل من السيد عيسى علي فولاذ مدير عام مركز المستقبل لتنمية القيادات الشابة والأستاذة هالة جمال مستشارة مركز للمركز بتوزيع الشهادات على المشاركين .

 

لمشاهدة باقي الصور أضغط هنا

 

 

 

 

 


 

 

 

 
جاءت فكرة مشروع " ابتسامة " تلبيتاً للحاجة الملحة لتقديم الدعم النفسي و الاجتماعي للأطفال المصابين بالسرطان وأولياء أمورهم حيث تلمست الجمعية هذه الحاجة من خلال الزيارات الدائمة التي تقوم بها الجمعية لقسم الأطفال بمستشفى السلمانية الطبي ، قامت الجمعية بتدشين مشروع ابتسامة لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال المرضى بالسرطان والأولياء ألأمورهم من خلال تقديم الخدمات التطوعية لتحسين الواقع الصحي والاجتماعي للأطفال المرضى وأولياء أمورهم ، وبهدف تشجيع المبادرات لخدمة أطفال المرضى نشر التوعية المجتمعية حول مرض السرطان .

 

 

 


 



1. تقديم الخدمات الاجتماعية والنفسية والدعم المادي والمعنوي للأطفال المرضى وأسرهم
2. توفير مكان ملائم للحفاظ على صحة الطفل المريض بالسرطان.
3. التوسع في تقديم البرامج الاجتماعية، بالإضافة إلى تنمية روح المسئولية الاجتماعية في العديد من المناسبات والفعاليات الخيرية ولاجتماعية الإنسانية لصالح مرضى السرطان الاطفال.
4. استغلال أوقات فراغ الأطفال المصابين بالسرطان في ممارسة أنشطة تدخل البهجة في نفوسهم.
5. طرح مقالات ثقافية اجتماعية من شأنها أن تزيد من وعي القراء بشأن مرض السرطان.




 

 


الأطفال المصابين بالسرطان و أولياء امورهم

 

 

 

 

2\5\2010

 

فريق إبتسامة يقوم بزيارة للأطفال المرضى بالسرطان

 

 

قام فريق الدعم النفسي لأطفال مرضى السرطان و أولياء أمورهم "ابتسامة" التابع لجمعية المستقبل الشبابية صباح يوم الأحد الموافق 2- مايو - 2010م بزيارة للأطفال المرضى بالسرطان في المستشفى السلمانية حيث قدم الفريق في بداية الزيارة نبذه تعريفية عن الفريق و عرض خطة المشاريع التي ينوي الفريق القيام بها من أجل تحقيق أهدافه الرامية لتقديم الدعم النفسي للأطفال و أولياء أمورهم، كما تم خلال الزيارة الاطمئنان على صحة الأطفال وتم توزيع مجموعة من الهدايا لهم. هذا وقد أوضحت بهيه بشير رئيسة فريق "ابتسامه" أن هذه الزيارة جاءت انطلاقاً من الاهتمام الذي توليه الجمعية لبرامج التطوع والتي تسهم في التخفيف من معاناة مرضى السرطان مشيرة إلى أن الجمعية تولي اهتماما كبيرا لبرامج التطوع بكافة أشكالها. في ختام الزيارة عبر رئيس قسم الأطفال المرضى بالسرطان عن عميق شكره للجمعية بما تبذله من جهود خيرة لمرضى السرطان من الأطفال في سبيل التخفيف من معاناتهم.


لمشاهدة المزيد من الصور اضغط هنا

 

 

------

 

24\5\2010

 

لقاء الأثنين يستضيف د.سمية الجودر لإلقاء محاضرة بعنوان

" مرض السرطان أسبابه واساليب الوقاية منه "

 

 


ضمن الأنشطة والفعاليات الإجتماعية التي تقيمها الجمعية أقام الفريق الشبابي التطوعي للدعم النفسي لأطفال مرضى السرطان و أولياء أمورهم "ابتسامة" وبالتعاون مع فريق شباب x شباب فعالية (لقاء الاثنين) و ذلك يوم الأثنين الماضي الموافق 24 مايو بمقر الجمعية بالشاخورة ،حيث أستضاف اللقاء الدكتورة سمية الجودر وذلك لإلقاء محاضرة بعنوان (مرض السرطان أسبابه و أساليب الوقاية منه) وذلك بحضور أكثر من 30 عضواً.
 
وقد أفتتح اللقاء رئيس فريق شباب شباب الأخ محمد المرباطي مرحباً بالدكتورة سمية الجودر و التي ألقت محاضرة متميزة عن مرض السرطان مبينة أسبابه وأعراضه وكيفية تشخيصه وعلاجه.
 
و تلى المحاضرة طرح مداخلات وأسئلة من قبل الحضور ، و في الختام شكرت الدكتورة إدارة الجمعية على أتاحة الفرصة لها لإلقائها هذه المحاضرة ومن جانبهم قدروا الأعضاء للدكتورة سمية قوبلها الدعوة متمنين لها مزيدا من التقدم والنجاح.
 
و الجدير ذكره بأن "لقاء الأثنين"هو لقاء شهري يقيمه فريق شباب X شباب و ذلك لطرح و مناقشة القضايا الإجتماعية مع أعضاء الجمعية و أصدقائهم بحضور عدد من الشخصيات المعنية و المهتمة بالشأن الإجتماعي.

 

لمشاهدة المزيد من الصور أضغط هنا

 

 

------

 

25\8\2010

 

فريق ابتسامة يحتفل بليلة القرقاعون مع الأطفال بمطعم بوبايز

 

 


ضمن فعاليات الفريق الشبابي التطوعي للدعم النفسي لأطفال مرضى السرطان وأولياء أمورهم " إبتسامه " التابع لجمعية المستقبل الشبابية نظم الفريق حفل ليلة القرقاعون لأطفال مرضى السرطان وأولياء أمورهم و ذلك يوم الاربعاء الموافق 25 أغسطس 2010، بمطعم بوبايز ، و قد حضر الحفل أكثر من 150 شخصاً من الأطفال وأولياء أمورهم.
 
وفي بداية الحفل رحبت رئيسة الفريق بهية بشير بالحضور وبتهنئتهم بمناسبة شهر رمضان المبارك ، وبعدها بدأت الفقرات الترفيهية والمسابقات بإدارة عضو الفريق الأخ أحمد بحر والذي أسعد الأطفال بالفقرات الشيقة ، في ختام الحفل تم توزيع القرقاعون والهدايا على الأطفال الفائزين و توزيع وجبات خفيفة على الجميع وقد أخذت العديد من اللقطات التذكارية .

 

أضغط هنا لمشاهدة باقي الصور

 

 

------

 

28\10\2010

 

فريق إبتسامة يسعد الأطفال المرضى بالسرطان بزياراته

 

قام فريق الدعم النفسي لأطفال مرضى السرطان و أولياء أمورهم "ابتسامة" التابع لجمعية المستقبل الشبابية الموافق 28- أكتوبر - 2010م بزيارة للأطفال المرضى بالسرطان في المستشفى السلمانية الطبي و هذه الزيارات دائمة يقوم بها اعضاء الفريق لزيارة الأطفال المرضى و أولياء أمورهم في سبيل التخفيف من معاناتهم. كما تم خلال الزيارة الاطمئنان على صحة الأطفال وتم توزيع مجموعة من الهدايا لهم واكل الكعك معهم و مشاركتهم التلوين و الرسم . هذا وقد أوضحت بهيه بشير رئيسة فريق "ابتسامه" أن هذه الزيارة جاءت انطلاقاً من الاهتمام الذي توليه الجمعية لبرامج التطوع والتي تسهم في التخفيف من معاناة مرضى السرطان مشيرة إلى أن الجمعية تولي اهتماما كبيرا لبرامج التطوع بكافة أشكالها. في ختام الزيارة أخذت العديد من اللقطات الذكارية

 

لمشاهدة المزيد من الصور أضغط هنا

 

 

------

 

 

 

5\11\2010

 

مشاركة فريق إبتسامة في ماراثون من أجل القضاء على السرطان

 

 شارك وفد من فريق الدعم النفسي لأطفال مرضى السرطان و أولياء أمورهم "ابتسامة" التابع لجمعية المستقبل الشبابية الموافق 5- نوفمبر - 2010م ، بمارثون تحت مسمى " من أجل القضاء على السرطان - MOON WALK FOR HOPE " الذي اقامته جمعية البحرين لمكافحة السرطان  و ذلك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السرطان ، وبهذه المشاركة الفعالة للفريق تفاعل الأعضاء بهذه المناسبة كما قام الفريق بالتعريف عن فريقنا " فريق إبتسامة " للجميع بأهم أهدافه .. وبهذه المناسبة أخذت العديد من اللقطات التذكارية 

لمشاهدة الصور أضغط هنا

 

 

 

 

 

22\11\2010

 

تمييز جمعية المستقبل بمهرجان إبتسامة الترفيهي

 

 

اقام فريق إبتسامة التابع لجمعية المستقبل الشبابية " مهرجان إبتسامة الترفيهي " لدعم الأطفال المرضى بالسرطان وأولياء أمورهم ، وقد احتضن المهرجان منتزه عين عذاري طوال أيام عيد الأضحى المبارك وذلك على مدى خمسة أيام العيد ، تضمن المهرجان على العديد من الفعاليات والأنشطة المبتكره التي سعد بها الجميع صغاراً و كباراً كما قد حضر المهرجان أكثر من عشرة آلاف زائر من البحرين و دول مجلس التعاون و سعدوا جميعاً بالفعاليات التي تضمن عليها مهرجان إبتسامة الترفيهي الذي قامت به الجمعية هو مميز من نوعه من حيث أن ريع المهرجان مخصص لدعم الأطفال المرضى بالسرطان و أولياء أمورهم ..
تضمن مهرجان إبتسامة على العديد من الأركان تحت مسمى " فرجان " ومن هذه الفرجان وذلك تيمناً بأيام أوَل و الزمن الجميل ، ركن القهوة الشعبية تح مسمى " فريج سلوم بوتيلة و قهوة بوداود " فالذي سعد به الجميع من حيث يقدم الضيافة للجميع ويباع بهذا الركن العديد من المآكولات الشعبية المتعارف عليها أيام أول ، وركن الرسم على الوجوه " تحت مسمى فريج بوشلاخ " الذي أبدع فيه الفريق و سعد به الأطفال و الكبار و كل طفل يطلب الشخصية المحببه لديه لترسم على وجه و يتميز به أمام أقرانه ، ركن نقش الحناء وأكثر ما أستمتع به الأطفال بهذه الزاوية لعبة " سبونج بوب " التي يتنافس في لعبها الكبار قبل الصغار للحصول على هذه الشخصية الكارتونية المشهورة المحبوبة لدى الأطفال ، " فريج الأسر المنتجه " يعرض الأملابس الشعبية ذات النقوش الجميلة و البهارات الخليجية وبعض الماكولات الشعبية اللذيذة التي تمتع بها الجميع ،" فريج إبداعات و تلوين الفخار" سعد الأطفال بهذا الركن وكل طفل وطفل تميز برسم ومزج الألوان الجميلة الزاهية ، و أخيراً الركن التريفي بخصوص فريق إبتسامة يتضمن على شاشة عرض تتضمن صور من الفعاليات التي قام بها الفريق و ما قامت به الجمعية خلال الأعوام السبع الماضية .
ختاماً تتوجه إدارة جمعية المستقبل الشبابية بشكر جميع أعضاء فريق إبتسامة و كل من ساهم بإنجاح المهرجان ، و شكر خاص لرئيسة الفريق الأستاذة الفاضلة بهية خالد بشير على المجهود المبذول في إنجاح هذا المهرجان المتميز بجميع معاييره و نتمنى لجميع أعضاء الفريق كل النجاح و من تمييز إلى آخر بإذن الله تعالى ... نتترككم مع العديد من اللقطات التذكارية و الأجواء الجميلة ..

 

لمشاهدة صور مهرجان إبتسامة الترفيهي

صور تجهيزات فريق إبتسامة " لمهرجان إبتسامة الترفيهي "

 

 

 

 

 

 

 

 

في "مدينة زينة".. الأطفال يتفاعلون مع نجومها تصفيقاً، غناءً.. وتنظيفاًً !

 

 

صرح صباح الزياني رئيس جمعية المستقبل الشبابية، وهي الجهة المنتجة لمسرحية الأطفال الغنائية (مدينة زينة)، بأن "شباك حجز التذاكر للمسرحية مفتوح منذ أيام في منتزه عذاري"، مشيداً بالتعاون والمرونة الكبيرين التي أبداها القائمون على منتزه عذاري، وهو الراعي المستضيف للفعالية، ومثمناً لهم تقديمهم كافة التسهيلات وتذليلهم للصعوبات من أجل إنجاح هذا العمل الخيري.

ونوّه الزياني بالدور الإيجابي والتفهم ورحابة الصدر التي أبداها المسؤولون والقائمون على منتزه عذاري فيما يتعلق بفعالية الجمعية، شاكراً لهم استضافتهم للمسرحية واحتضانهم لمهرجان (إبتسامة)، وذلك إيماناً منهم بالرسالة الهادفة والغاية الإنسانية النبيلة التي من أجلها يقام هذا المهرجان وهذه المسرحية، وكذلك انطلاقاً من مبدأ المسؤولية الاجتماعية للشركات، وتطبيقاً لمبدأ تكافل المجتمع والمساهمة في الأعمال الخيرية والنبيلة.

وأبدى الزياني تفاؤله بتفاعل الجمهور البحريني والخليجي مع هذا العمل الفني الذي تقيمه الجمعية لأهداف إنسانية وخيرية. وعزا الزياني الإقبال المتزايد على شراء تذاكر الدخول للمسرحية منذ اليوم الأول لافتتاح الشباك إلى كون ريع هذا العمل سوف يذهب لصالح الأطفال المرضى في القسم الخاص بالأطفال المصابين بالسرطان في مجمع السلمانية الطبي، وكذلك لكون أسعار التذاكر رمزية وفي متناول اليد.

كما شكر الزياني كافة الجهات الأخرى الداعمة للفعالية المتمثلة في شركة أسري وشركة ديار المحرق وشركة إيليكترونيك إيميل أدفيرتايزينغ، والتي جاء دعمها من منطلق إيمانها بضرورة لعب دورها كشريك أساسي في مسئولية التنمية المستدامة للمجتمع، والمساهمة في الفعاليات ذات البعد الإنساني والخيري التي تصب في تنمية وتطوير المجتمعات التي تعمل فيها تلك الشركات.

وتعتبر مسرحية الأطفال الغنائية (مدينة زينة) إحدى الفقرات الرئيسية ضمن مهرجان (إبتسامة) الذي تقيمه جمعية المستقبل الشبابية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك. وتهدف مبادرة (إبتسامة) المنبثقة عن الجمعية إلى دعم وحشد الجهود لدعم الأطفال المرضى بالسرطان. ومن المقرر أن يتم تخصيص ريع تذاكر المسرحية لصالح تحسين وتطوير القسم الخاص بالأطفال المصابين بالسرطان في مجمع السلمانية الطبي، وتوفير أجواء وأجهزة أكثر ملاءمة ً لهم، وللمساهمة في رسم الابتسامة على وجوههم وتخفيف معاناتهم ورفع معنوياتهم من أجل مقاومة هذا المرض والتعافي منه في مدة زمنية أقصر بإذن الله تعالى.

وفي السياق ذاته، حث فريق مبادرة (إبتسامة) الأطفال والأسر البحرينية والخليجية على المشاركة في فعاليات هذا المهرجان الذي تنطلق فعالياته في منتزه عذاري بدءاً من أول أيام عيد الأضحى المبارك (اليوم) والأيام التالية، والتفاعل معه بشكل إيجابي وحضور مسرحية "مدينة زينة" وباقي فعاليات مهرجان (إبتسامة).

وقالت بهية خالد، رئيسة مبادرة (إبتسامة) بأن "مشاركة وحضور الجميع في المهرجان والمسرحية يعدّ صورة ناصعة من صور الدعم والمساندة من جانب أفراد المجتمع للأطفال المصابين بهذا المرض ممن يرقدون في المستشفى، والذين سيحرمون بسبب هذا المرض من الاستمتاع بكل مظاهر العيد وقضاء إجازة العيد بين أهليهم كما هو الحال مع الأطفال الآخرين".

وعلى صعيد متصل، أبدى الفنان المبدع أحمد الصايغ، مؤلف ومخرج مسرحية الأطفال الغنائية (مدينة زينة) ارتياحه من كافة العاملين والمشاركين في هذا المهرجان الإنساني وهذه المسرحية الهادفة، ووصف جهودهم بـ "المخلصة" مثمناً روح التعاون والعمل كفريق واحد لإنجاح هذا العمل الفني الذي يحمل أبعاداً خيرية وإنسانية وأخلاقية سامية مستمدة من تعاليم ديننا الإسلامي الأسمى".

وأضاف الصايغ بأنه "تم الانتهاء من إضافة اللمسات الفنية الأخيرة على العمل وبأنه بات جاهزاً للعرض" وقال: "كافة عناصر النجاح متوافرة لهذا العمل الفني الراقي بمشاركة نخبة من الممثلين البحرينيين والوجوه الجديدة الواعدة" موضحاً بأن "العمل سوف يتضمن عدة أناشيد هادفة، من كلمات الشاعر الكبير يوسف الرفاعي، وألحان الشاب الموهوب فيصل الكوهجي".

وفي السياق ذاته، وصفت زينب أحمد، المشرف العام لمسرحية الأطفال الغنائية (مدينة زينة) هذا العمل الفني بـ "المميز والهادف". وتوقعت أن يحرز العمل نجاحاً كبيراً "بسبب كونه العمل المسرحي الوحيد للأطفال الذي سوف يحتضنه منتزه عذاري خلال إجازة العيد، ولكونه عملاً هادفاً جداً ويضم باقة من الرسائل التوعوية والتربوية والأخلاقية المحمودة، التي تأتي في سياق سلس ومشاهد كوميدية ظريفة وذات مغزى، بالإضافة إلى فقرة خفة اليد الترفيهية التي ستضفي جواً من المرح والحماسة في نفوس الحاضرين وخصوصاً الأطفال".

 

لمشاهدة صور مسرحية مدينة زينة أضغط هنا

 

التغطية الإعلامية بالصحف المحلية

 

 

لمشاهدة مقتطفات رائعة من مسرحية مدينة زينة

http://www.youtube.com/watch?v=FfGUul0TdEY

 

لسماع من أغاني من مسرحية مدينة زينه

أغنية حب الناس حب الخير

أغنية نحلم

 

 

 

 

جمعية أطفال و شباب المستقبل تزور الأطفال المرضى بمناسبة ليلة القرقاعون

 2 -10-2007

 

صورة من الذكريات أثناء زيارة اعضاء الجمعية للأطفال المرضى بمستشفى السلمانية الطبي و ذلك بمناسبة ليلة القرقاعون  وتم خلال الزيارة الأحتفال مع الأطفال و توزيع هدايا القرقاعون عليهم وتبادل الحديث معهم في جو ممتع ساهم في إدخال البهجة والسرور في نفوس الأطفال ، فنتيجة لذلك أتت الفكرة الوليدة لأنطلاق مشروع " إبتسامة " ذلك دليل على أهتمام أعضاء الجمعية بالجانب الإنساني و النفسي و رغبتنا في زرع المحبة في نفوس الصغار والكبار ، فإيماناً منا ان هذه الزيارات الدائمة للمرضى لها أثراُ عميقاً في نفوس الأطفال و أولياء أمورهم و تزرع البسمة و الأمل للتماثل بالشفاء بإذن الله تعالى


 

 

 

 

 

  خَير المُحادِث والجليسُ كتابٌ تخلو بهِ إن ملك الأصحابَ .
 

 

 

تتضمن مسابقة عبقرينو الألكترونية الشهرية 
على سؤال الشهر - عبقري الشهري
كما وصلتنا 299 اجابة صحيحة على سؤال شهر نوفمبر
ونبارك للفائز ومنسق  برامج مركز المستقبل لتنمية القيادات الشابة
علي المانع

    

FUTURE SMS
لخدمة الرسائل الجوال القصيرة

خدمة جديدة متخصصة في ارسال رسائل الجوال القصيرة 
متاحة الخدمة للجميع لكي تصلكم  آخر أخبار الجمعية 
 و فعالياتنا  على شكل رسالة قصيرة تصلك على هاتفك
 هاتفك الجوال لجميع الراغبين بالتسجيل في خدمتنا
توجد هناك استمارة الكترونية

دعوة للجميع للأنضمام لجروب للجمعية 
FACEBOOK

رأيكم يهمنا >> أضغط الأيقونة >> لملئ استمارة التواصل

 

Contact us

جمعية المستقبل الشبابية
Tel: -973+17592466
Fax:
-973+17592447
Email: 
info@bahfuture.org
Web: 
www.bahfuture.org 
صندوق بريد:
15543
مملكة البحرين